نشر في: 27 June 2017
| Print |

حدائق الكرك تشهد حركة سياحية نشطة خلال أيام العيد

عمان – الإسراء نيوز - تشهد الحدائق العامة والمتنزهات في محافظة الكرك، خلال عطلة عيد الفطر، حركة سياحية وإقبالا كبيرا من قبل المواطنين من داخل المحافظة وخارجها.

وقال مواطنون لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" إن الحدائق والمتنزهات، داخل مركز المحافظة، تمثل متنفسا سياحيا للمواطنين من داخل المحافظة وخارجها وزوراها وخاصة في ساعات الليل.

وأشاروا إلى أنه رغم العدد القليل للمتنزهات والحدائق داخل المحافظة إلا أنه لا يجد الأطفال والأسر أماكنا لقضاء أوقات فراغهم ولعب أطفالهم إلا بها، مطالبين الجهات المعنية بضرورة اقامة حدائق ومتنزهات عامة في ألوية المحافظة وخاصة ألوية القصر، وفقوع والمزار الجنوبي، والأغوار الجنوبية. وتتوزع المتنزهات والحدائق على حدود مركز مدينة الكرك من الجهة الغربية والشرقية، وهي متنزه حديقة المشير حابس المجالى، وحديقة الظاهر بيبرس، ومنتز عين سارة بالإضافة إلى منتزه طلة الكرك.

يشار إلى أن بلدية الكرك الكبرى بدأت العمل بتنفيذ مشروع مدينة الكرك الترفيهية، التي ستقام في منطقة زحوم شرق مدينة الكرك، منذ عام 2015 على مساحة أولية قدرها (12) دونما، يمكن زيادتها مستقبلا، وبلغت تكلفة المشروع الاجمالية مليون و(200) ألف دينار ، ويستجيب المشروع لحاجة أساسية من حاجات أبناء المحافظة الترويحية، خاصة الأطفال ويخفف الضغط والازدحام على الحدائق المتواجدة بأطراف مركز المحافظة.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

Add comment