نشر في: 02 November 2017
| Print |

مناقشة رسالة ماجستير عن "تصور مقترح لتطوير الممارسات الإدارية لمديري مدارس المرحلة الثانوية"

غزة – الإسراء نيوز – فادي منصور - ناقشت الباحثة سامية على عطية  الزعلان   (الحرازين )في كلية الدراسات العليا جامعه الأزهر  بغزة ، رسالتها للحصول على درجة الماجستير والتي حملت عنوان " تصور مقترح لتطوير الممارسات الإدارية لمديري مدارس المرحلة   الثانوية   في المحافظات الجنوبية   على ضوء مدخل الإدارة بالقيم."

دعت  الباحثة  وزارة التربية  والتعليم  العالي إلى  ضرورة   تبنى التصور  المقترح   عن  الإدارة  بالقيم    والباحثين  لتوسيع إطار  الدارسة الخاصة بالقيم الإدارية  ليشمل مواضيع  إدارية أخرى.

كما أوصت  الباحثة مديري المدارس بتطوير وتنميه مهاراتهم القيادية وذلك  من خلال    التدريب   والاطلاع  على الأساليب الإدارية الحديثة

حضر المناقشة جمع غفير من الأكاديميين من جامعة الأزهر وممثلي المؤسسات التعليمة  وعدد من الوجهاء والمخاتير  وطلاب كلية التربية   وأصدقاء وصديقات الباحثة وأسرتها وإخوانها .

وفي نهاية المناقشة، قررت اللجنة المكونة من المشرف على الرسالة ورئيس اللجنة الأستاذ الدكتور  د. صهيب كمال الأغا ، والممتحن الداخلي الدكتورة سمر أبو شعبان، والممتحن الخارجي الدكتورة لينا صبيح، منح الطالبة سامية على عطية  الزعلان   (الحرزين )درجة الماجستير.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

Add comment