نشر في: 04 November 2017
| Print |

الجمعية العلمية العربية تكرم المجالي ((صور))

عمان – الإسراء نيوز – ميمون المجالي – خاص - في الوقت الذي اعتبرت جامعة مؤته الطالبة آية عطاالله المجالي في طي النسيان حالها كحال الكثير من المبدعين.

الجمعية العلمية العربية التابعة للجامعة العربية تكرم الطالبة آية عطاالله المجالي حيث فازت الطالبة المجالي من كلية التمريض جامعة مؤته بجائزة افضل اطروحة ماجستير على مستوى جميع كليات التمريض في الوطن العربي وذلك حسب نتائج اجتماع الجمعية العلمية العربية لكليات التمريض.

وذكرت المجالي لـ"الإسراء نيوز" انها حصلت على درجة الماجستير بتقدير امتياز من جامعة مؤته وتقدمت من خلال جهدها الشخصي لهذه المسابقة وجاء تكريمي كافضل رسالة ماجستير.

وأضافت المجالي ان رسالة الماجستير ركزت على آثار العنف ضد المرأة حيث يعد العنف من اكثر المشاكل التي يعاني منها المجتمع وتعد النساء اكثر الفئات تضرراً صحياً ونفسياً وجسدياً وتتفاقم هذه الظاهرة بشكل كبير وتترك آثار سلبية نفسية واجتماعية وصحية.

واكدت المجالي ان هذه الاطروحة ركزت على  الاثار السلبية في تعنيف المرأة حتى على الجنين

وطالبت الطالبة آية المجالي من ادارة الجامعة بتكافؤ الفرص في التعين والابتعاث خصوصاً انها حاصلة على تقدير امتياز.

الدكتور نور الدين الشقيرات المشرف على الرسالة ذكر لـ"الإسراء نيوز" ان الرسالة استخدمت المنهجية النوعية العميقة لمعرفة خبرات الزوجات المعنفات في الاردن والعوامل المودية لذلك

وأكد على كفايات الطواقم التدريسية وحرص جامعة مؤتة على تميز  البحث العلمي والرقي بمستوى طلبتها وسوف يتم نشر بحثين من الاطروحة في مجلات عالمية عما قريب وهذا بحد ذاته مصدر فخر للجامعة ولكلية التمريض.

واضاف الشقيرات ان الطالبة آية المجالي نموذج في التميز المنشود حسب تعبيرة وتعتبر مفخرة للجامعة مؤتة ولكلية التمريض.

***



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

Add comment