نشر في: 07 January 2018
| Print |

الشياب يجتمع مع إدارات وزارة الصحة

عمان – الإسراء نيوز – ميمون المجالي - اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ضرورة الانفتاح والتواصل مع المواطنين وتلقي ملاحظاتهم واستفساراتهم وشكاواهم والتفاعل ايجابا معها .

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور الشياب أمس السبت مع ادارات الوزارة بحضور امينها العام الدكتور ليل الفايز لمناقشة جملة من القضايا ابرزها اليات التواصل مع المواطنين وتلقي ملاحظاتهم واستفساراتهم ومؤشرات الاداء في المستشفيات .

ودعا الدكتور الشياب جميع الادارات الى المصداقية العالية في التعامل مع الشكاوى ومعالجتها واعداد تقرير شهري حول اعدادها وتحليل مضامينها وموضوعاتها والاجراءات التي تتخذ حيالها والاستجابة ومددها الزمنية.

وقال ان الخط الساخن ٥٠٠٤٥٤٥ الخاص بالوزارة من خلال مركز الاتصال الوطني يشكل وسيلة هامة للتواصل بين مقدمي الخدمة الصحية ومتلقيها.

واضاف ان الوزارة تلقت عبر هذا الخط منذ اطلاقه بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قبل عدة اسابيع ٣٣٠ شكوى واستفسار .

واشار الى ان الشكاوى والاستفسارات تناولت جوانب متعلقة بالتأمين الصحي وترخيص المهن والمؤسسات والتدخين والمراكز الصحية والمستشفيات .

ودعا الدكتور الشياب وضع خطة توعوية شمولية على مدار العام تتناول جميع القضايا والمسائل الصحية لرفع درجة المعرفة حولها .

وشدد على ضرورة التركيز على التبرع بالاعضاء وتشجيع المواطنين على التبرع واعطاء ذلك مساحة واهتمام اكبر في جهود التوعية التي يجب ان تكون على سلم اولويات الوزارة .

وتناول الاجتماع دوام صيدليات الطوارئ في مستشفيات الوزارة واجراء الفحوص المخبرية ومواعيد استقبال العينات حيث ستصدر الوزارة تعليمات خاصة يذلك.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

Add comment