مقالات

عاكف الجلاد: سرقونا ونحن غافلون

Thursday, 07 December 2017 10:17
الإسراء نيوز – خاص - نعم، هم علينا حاقدون ، ولنا مخادعون .. فرّقونا ، قتلونا ، هَجّرونا ، فجّروا مساجدنا ، فجّروا كنائسنا ، إستباحوا دماءنا ، ولنا كارهون . دمروا العراق العظيم ، قتلوا شعبه ، سرقوا خيراته ، وحرقوا نخيله المصون ..  وقبله سرقوا من فلــسطين الجسد ، الفرح ، الحرية ، الحياة ، ونحن لاهون .. وجرحوا جسد ام الدنيا ، مصر الكنانة في العلن ، وطعنوها في سكون .. طعنوا قلب يمن التاريخ ، العروبة ، وفيه للفتنة هم راعون  .. وشام الياسمين  إغتصبوها ، حرقوها ، شردوا شعبها ، ولازالوا فيها يدمرون ، ويقتلون .. وحَطّموا لبنان الحبيب ، مدللة العرب...

7.12| د. غالب القرالة: العنف ضد الأطفال ((4))

Thursday, 07 December 2017 10:14
الإسراء نيوز – خاص - تحدثنا في مواضيع سابقة عن العنف ضد الاطفال وكذلك مكانة الطفل في الاسلام والمنظمات الدولية وتناولنا كذلك تأثير العنف على الطفولة  واستكمالا للموضوع سوف نتاول العنف الواقع على الاطفال وما يسبب للاطفال من ظاهرة  التشرد وما اقرته هيئة حقوق الطفل وقرره زعماء العالم من حاجة الطفولة الى اتفاقية خاصة بهم لحاجتهم الى رعاية خاصة وحماية وماتناوله البعض من الكتاب حول هذا الموضوع باقوالهم بالعديد من المقالات والمنشورات على المواقع وان  العنف هو سلوك عدوانيّ يقوم به الفرد بشكل متعمد، ويكون الهدف منه فرض سيطرته وإيذاء الإخرين أو إلحاق الضرر بهم، سواء كان ذلك من خلال القيام...

مهند الحلالمة: لم يبق لنا إلا الكرامة

Tuesday, 05 December 2017 19:26
الإسراء نيوز – خاص - تتوالى الأخبار عن نية الحكومه الاردنيه رفع سسله من المواد التي على تماس مباشر مع حياة المواطن اليوميه والتي لايمكن له الاستغناء عنها والمتمثله بالمحروقات والكهرباء والخبز وسلع  غذائية أخرى من خلال رفع الدعم عن بعضها  ومن خلال رفع الضرائب على البعض للآخر. وتتضارب التصريحات والادوار بين وزراء الحكومه حول الكيفيه والآليه وطريقة دعم  المواطن الواجب تنفيذها وبصوره سخيفه ومعيبه وساجذه تقشعر لها الابدان وتنتفض في وجهها كرامة وكبرياء الأردني المعهودة . كيف لا وهم يتهامسون ويتشاورون حول الكم والحاله التي يريدون فيها تصغير المواطن واذلاله وجعله يتسول فرق الدعم من خلال طوابير أمام البنوك وهي تجربه...

وفاء خصاونة: في ميلاد نبي الهدى

Saturday, 02 December 2017 16:48
الإسراء نيوز - يتزامن ذكرى مولد الهادي مع احداث جسيمة يمر بها العالم الاسلامي نتيجة الحروب والمجازر التي يشنها اعداء الاسلام باسم الاسلام ليوهموا العالم ان القتل وجز الرؤوس من تعاليم الدين الاسلامي والاسلام منهم براء.الدين الاسلامي دين السماحة يدعو الى الوسطية والتسامح ويحرم قتل النفس ورسولنا الكريم نهى عن قتل الشيوخ والاطفال والنساء قطع الاشجار وهدم البيوت على رؤوس اصحابها. نادى الاسلام بالسلم والسلام وأي اسلام نراه اليوم ونحن نشهد القتل والسلخ على مرأى من العالم وقد انعدمت الرحمة والرأفة في قلوب مجرمين سفاحين اطلقوا على انفسهم انهم مسلمين والاسلام منهم براء. بات السفك والدم ملح الحياة كنسمات الهواء لا نستطيع...

2.12| د. غالب القرالة: العنف ضد الأطفال ((3))

Saturday, 02 December 2017 08:25
الإسراء نيوز – خاص - تطرقت في مقالتين سابقتين الى العنف ضد الطفولة في الاولى وفي الثانية مكانة الطفل في الاسلام وفي المنظمات الدولية وهنا اود التطرق الى تأثير العنف على نفسية الاطفال وسلوكهم غير السوي مما يؤثر على سلوكهم الاجتماعي ومردوده على المجتمع والوطن وما يقوم بها الاطفال من ممارسات تسيئ الى الاسرة كاملة والى المجتمع والوطن كما يقول المثل --ان الحاجة ام الاختراع – وحاجة الطفل الى مقومات الحياة والرعاية الصحية والاجتماعية تدعوه الى الانحراف عن جادة الصواب وينعكس ذلك على اقرانه من الاطفال وعلى  زملائه في المدرسة  واصدقائه في المجتمع وعلى افراد اسرته ويعاني كذلك الاطفال كما تناول...

1.12| د. غالب القرالة: العنف ضد الأطفال ((2))

Friday, 01 December 2017 10:02
الإسراء نيوز – خاص - تناولت في مقالتي السابقة العنف ضد الاطفال وما يعانيه الاطفال في البلاد العربية خصوصا من قتل وحرق وخنق بالغازات السامة نتيجة الحروب ومما يسبب لهم الموت وهم اكثر فئات المجتمع تعرضا لذلك وما يعانيه كذلك من التجنيد الاجباري القسري وزجهم في مقدمة الجبهات طعما للقتل وحماية للمليشيات التي تقوم على تجنيدهم او باستغلالهم كمفخخات ومفجرات بربطهم بالاحزمة الناسفة حتي المعاقين منهم تم استغلالهم لذلك وتعرضهم كذلك الى الخطف وهتك العرض والاختصاب ولاتخلوا دول العالم الاخرى ممن تعاني من العنف ضد الطفولة وعلى سبيل المثال ما يحدث في الصين كما ورد في بعض اجهزة الاعلام  باستغلال...

سعيد العراقي: الخصخصة باب من أبواب الفساد

Friday, 01 December 2017 09:33
الإسراء نيوز - شيباً وشباباً ، نساءاً و رجالا ، مثقفين و مثقفات ، شيوخ و وجهاء عشائر وحدتهم هويتهم العراقية فشقوا جدار الصمت ، و خرجوا في تظاهرات عمت اغلب مدن البلاد ، تظاهرات أشبه ما تكون بالملحمة التاريخية ، و التي تنم عن قوة ، و صلابة التلاحم الاجتماعي بين العراقيين ، و تدل على مدى شعور المواطن بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقه في حفظ وحدة البلاد أولاً ، وعدم المساس بها ؛ كونها من الخطوط الحمراء التي لا تقبل المساومة أو المجاملة عليها ثانياً ، هذا التلاحم الذي تجلى اليوم في الوقفات الاحتجاجية و المظاهرات السلمية التي خرجت تندد و بشدة ، و تستنكر...

سعيد العراقي: هل بدأ الحشد الشعبي يلفظ أنفاسه الأخيرة؟

Thursday, 30 November 2017 09:15
الإسراء نيوز - مَنْ كان يتوقع أن الحشد الشعبي ستدور الدوائر عليه في يومٍ من الأيام ؟! ومَنْ كان يتوقع أن زعيمه الروحي سيتخلى عنه مؤسسه ، و يضعه في زاوية ضيقة فيكون فريسة سهلة لذئاب الاحتلال و جيوشه الغازية ؟! لان كل الأصوات السياسية النشاز و إعلامها المضلل كانت تمجد به ، و عملت ليل نهار على دمجه ضمن القوات الأمنية العراقية و المنضوية ، فكانت التصريحات الإعلامية و الأقلام التي تعتاش على دولارات السياسيين كلها توحي بأن الحشد قوة باقية و ستكون له كلمة و رأي في العملية السياسية في المستقبل ، فبدأ الأمر و كأنه واقع حال مفروض لا محالة عنه ، لكن اليوم...

سميرة بن حسن: العنف ضد المرأة

Thursday, 30 November 2017 09:12
الإسراء نيوز - يمس العنف المسلط على المرأة الكثير من التونسيات من مختلف الفئات العمرية و لا يستثني في ذلك فئة عن أخرى أو شريحة عن أخرى بل يهم الوسط الريفي و الوسط الحضري و يهم العاملة و الموظفة و المشتغلة بالمهن الحرة و ينقسم جله إلى العنف الاقتصادي ( بافتكاك راتبها مثلا) و كذلك العنف السياسي (بمنعها من الانخراط في الأحزاب و المنظمات بدعوى الاهتمام بالأسرة والأبناء...) العنف ضد المرأة خطير لأنه لا ينعكس فقط على المرأة بل ينعكس أيضا على جميع أفراد الأسرة و خصوصا الأطفال لا سيما أن الدولة و المجتمع يراهنان على المرأة في إطار مراهنتهما على ...

30.11| د. غالب القرالة: العنف ضد الأطفال ((1))

Thursday, 30 November 2017 09:04
الإسراء نيوز – خاص - في العشرين من شهر تشرين الثاني من كل عام خصصه العالم وسمي بيوم الطفولة  ومن خلال حديثنا هنا عنا الطفولة في العالم نجد ان الطفولة اكثر فئات المجتمع تضررا واستهدافا لانسانيتهم بامور عدة ومن اهم تلك الامور هو تعرض الطفولة الى العنف واستهداف حياتهم  نتيجة الحروب الطاحنة التي تعاني منها كثير من الدول وخاصة دول الشرق اوسط (البلاد العربية ) وما يحدث للطفولة من قتل وحرق وخنق بابشع صورها الانسانية من خلال استهدافهم بالقنابل الحارقة وكذلك القنابل الخانقة مثل قنابل السارين وغيرها والقنابل العنقودية والمخخات والاسلحة الاخرى المتنوعة التي تكون سبب القضاء على الطفولة والنساء...